منتديات (( رسالتي))



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كل شئ عن عمروخالد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخلصة لله
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 161
العمر : 23
العمل/الترفيه : داعية ربي
المزاج : مستأنسة
احتلرام قوانين المنتدى :
Personalized field : My SMS $دعيت الله والدمعة ماسابت عيني لحظة واحدة[field5]
الدولة :
نوع جوالك : موتورولا
اخترمزاجك من هنا :
الاوسمة :
دعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مزاجي
البلد: مصر
مزاجي: كووووووووووول

مُساهمةموضوع: كل شئ عن عمروخالد   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 2:47 pm

عمروخالد
عمرو محمد حلمي خالد، داعية إسلامي من مواليد الإسكندرية. ولد في 5 سبتمبر 1967، ويعرف باسم عمرو خالد. كانت بداية حياته الدعوية في مصر مع بداية القرن الحالى، ثم ذاع صيته في جميع أنحاء الدول العربية والإسلامية.

حياته
ينتمى عمرو خالد إلى أسرة مصرية، ميسورة، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988. وعمل بأحد مكاتب المحاسبة لمدة سبع سنوات، ثم افتتح مكتب محاسبة خاصا به ،وحصل على ليسانس الدراسات الإسلامية. ويعكف الآن على نيل درجة الدكتوراة في الإسلام والتعايش مع الغرب من جامعة ويلز ببريطانيا.
بدأ بإلقاء الدروس في نادي الصيد في حي الدقي في القاهرة، ثم انتقل إلى مسجد المغفرة في حي العجوزة حتى ازدحم المسجد ولم يتحمل، فانتقل منه إلى مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر، حيث ذاعت شهرته بقوة، وبدأ الشباب يحضر دروسه قادمين من أماكن بعيدة ، يُعتبَر رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل صاحب الفضل في إطلاق نجوميته عبر الشاشات الفضائية من خلال قناته الإسلامية اقرأ الفضائية .

وأعد وحاضر في مصر محاضرات عامة و لقاءات لمدة سنتين منذ 2000 وحتى 2002 ، ووصلت أعداد الحاضرين إلى 35000، هذا بالإضافة إلى دورات متخصصة لأكثر من 40 إعلاميا عربيا في بيروت في مارس 2003 .

يؤمن عمرو خالد بأنه لا نهضة من غير التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، كما أن دور المسلم لا يقتصر على العبادة فقط من حيث الصلاة والزكاة، بل لا بد أن يكون للمسلم دور في النهضة التى يشهدها العالم الآن في جميع مجالات الحياة، سواء كانت العلمية أو السياسية أو الإجتماعية، خاصة بعد ما وصلت أحوال المسلمين إلى ما هي عليه الآن مما دفع عمرو خالد إلى تقديم برنامج أطلق عليه صناع الحياة داعيا فية الشباب العربي والمسلم إلى العمل والمشاركة في مشروعات تنهض بالبلاد العربية نحو التقدم مقدما العديد من الاقتراحات والمشروعات التى يمكن للشباب المشاركة فيها.


على خطى الحبيب (رمضان 2005)

هو برنامج تلفزيوني قام بتقديمة عمرو خالد في رمضان عام 2005، حكى فيه عن السيرة النبوية للنبي محمد، وركز على الصعوبات التى واجهته في بداية الدعوة وكيف يستفاد منها في الواقع الآن. وتوصف السيرة النبوية كرحلة إيمانية وأخلاقية وسلوكية في حياة النبي محمد، يصحبنا فيها المقدم عمرو خالد، ويتوقف في محطات ومواقف روحانية في سرد قصصي متميز. وقد قامت بعرض البرنامج قناة اقرأ الفضائية.



باسمك نحيا (رمضان 2006)
هو برنامج تلفزيونى تم عرضه على قناة اقرأ الفضائية قام بتقديمة الدكتور عمرو خالد في شهر رمضان 2006 مفسرا فيه أسماء الله الحسنى، وكان يتحدث يوميا عن اسم جديد، بحيث يربط بين طاعة لله وبين التقدم والعيش حياة كريمة. كما أن البرنامج يهدف إلى معرفة الله من خلال أسمائه بشكل يوصف بأنه مفهوم وجديد، يجمع مفهوم التنمية بالإيمان بحيث يتعلق الملايين بحب الله حبا يدفع إلى التنمية والإصلاح، ويعتبر هذا المفهوم جديدا إذ لم يتم تناوله من قبل. كما يتناول كل اسم من أربع جوانب (مع النفس، مع المجتمع، مع الكون والحياة والكائنات،مع الله) مشددا على ربط الاسم بإبداعات العلوم المختلفة وتقوية الشعور لدى الإنسان بالقوة والحماية .


دعوة للتعايش (2007)
دعوة للتعايش هو برنامج يتناول حياة الأئمه الأربعة في الإسلام السني أبي حنيفة ومالك بن أنس و الشافعي و أحمد بن حنبل، عارضا للمشاهد ما نستطيع الأخذ من حياتهم وسيرهم الذاتية. دعوة جديدة يدعوها الدكتور عمرو خالد لإفشاء القيم الاجتماعية النبيلة بين كافة الناس، بهدف النهوض بالمجتمع من ناحية وخدمة الدين الإسلامي من ناحية أخرى.

ويعرض البرنامج على أنه ليس فقط دعوة للتعايش مع الآخر الذي ينحصر في الغرب، ولكنه دعوة للتعايش بين كل الناس، مع الأهل والأصدقاء والمجتمع


الجنة في بيوتنا ( رمضان 2007 )يعرض البرنامج الأسرة وكيفية التعامل مع أبناء عن طريق الاحترام والمودة وكيفية حل المشكلات الأسرية الكثيرة، عن طريق تعاون عدد كبير من الأكاديمين والمتطوعين من الشباب.

قصص القرأن ( رمضان 2008 )ويقول د. عمرو خالد عن البرنامج : هدف البرنامج أن تحب القران وتفهم القران وتتاثر بالقران ، بل أكثر من ذلك وتحيا بالقران لان قصص القران كل قصة تعالج مشكلة من مشاكل الناس وتصلح جزء في حياتك ، قصص القران كانها مرايا سترى نفسك فيها من خلال بطل القصة .. سنعيش مع أهل الكهف .. أصحاب الأخدود ... موسى والخضر ... مريم ... قابيل وهابيل ... ذو القرنين ...قارون.... اصحاب الجنة ... قصة الدرع المسروقة. [1]




"عمرو خالد من بين الشخصيات المائة الأكثر تأثيرا في حياتنا" (عام 2007)أعلنت مجلة تايم الأمريكية عن قائمتها السنوية، والتي تضم أهم 100 شخصية هم الأكثر تأثيرا في العالم. وقد تم اختيار الداعية عمرو خالد ضمن أهم هؤلاء الأشخاص في العالم لعام 2007، معللة ذلك بتأثيره على المجتمع بنشاطاته الدعوية التي تخطت نطاق الوطن العربي ، ولدعوته المستمرة لنبذ العنف والطائفية والالتزام بالمنهج الوسطي في الدعوة. وتطلق تايم على هذه القائمة اسم الأشخاص الذين يشكلون عالمنا (The people who shape our world)، وتقوم مجلة تايم بإعلان قائمة أهم مائة شخص مع بداية شهر مايو من كل عام. وقد قبل عمرو خالد لحضور حفل التكريم الذي يضم المائة شخصية التي تم اختيارها لهذا العام، وألقى هناك كلمة قصيرة. [5]

والجدير بالذكر أن الأشخاص المئة يتم اختيارهم من بين 200 شخصية من المشاهير والأشخاص المؤثرين في العالم حيث يطرح 200 من الأشخاص لتصويت قراء المجلة، وتكون الشخصيات التي حصلت على أعلى الدرجات من القراء هي المائة التي يتم اختيارها. يذكر أن قائمة المائتين ضمت أسامة بن لادن وأيمن الظواهري والملا محمد عمر وأبو حمزة المهاجر (خليفة الزرقاوي)، إلا أن مثل هذه الشخصيات حظيت بدرجات منخفضة جداً لأنها شخصيات مكروهة من قراء المجلة. وتقوم التايم بتقسيم هؤلاء المئة ضمن مجموعات وقد تم وضع عمرو خالد ضمن مجموعة رواد الأفكار الجديدة. [6]


عمرو خالد سادس أكثر شخصية مؤثره عالمياً
اختار المصوتون على موقع مجلة الفورن بوليسي الأمريكية الداعية الإسلامي عمرو خالد ضمن واحدا من ضمن أشهر عشرين شخصية مثقفة ومؤثره عالمياً، جاء ذلك في الاستفتاء الضخم الذي أجرته المجلة وصوت من خلاله أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم.







ملاحظة : أنا من أشد المعجبين bom بعمروخالد

_________________


في خلال دقيقتين إمحو كل ذنوبك
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://resalaty.ahlamontada.com
 
كل شئ عن عمروخالد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات (( رسالتي)) :: رسالتي الإسلامي :: قسم الداعية الأستاذ الدكتور\عمروخالد-
انتقل الى: